ثــــــــــــانوية محمد لعماري


مرحباً بك معنا
تفضل بالتعريف بنفسك أو بالتسجيل إن لم تكن عضواً في منتدانا بعد...
منتدى ثانوية الرقاصة يرحب بكم هنا
تفض بالتسجيل معنا



منتدى لثانوية محمد لعماري بدائرة الرقاصة ولاية البيض
 
الرئيسيةالبوابة التسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تعلم حقا من تكون ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 92
نقاط : 326
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/02/2010

مُساهمةموضوع: هل تعلم حقا من تكون ؟   الثلاثاء يناير 31, 2012 10:30 pm

صف نفسك في كلمات !! سؤال لا يجيب عنه إلا من يعرف من يكون .. تعجبت بالأمس أني سألت عددا من الشباب فلم يجبني إلا واحد فقط .. أعجبني صدقه مع نفسه حين قال : أنا رجل يبحث عن نفسه .. والبعض قد أصابه الذهول، ربما من السؤال أو لأنه لايجد إجابة؟؟!!

هل أنت ممن لم يدر بخاطره هذا السؤال من قبل؟ لا من قريب أو من بعيد ؟ أو لعلك فكرت وفكرت واحترت حتى لم تجد إجابة تشفي طموحك !! وربما استطعت الوصول إلى كلمات لم تكن إلا لكمات أيقظتك من سبات عميق ..

.

سبق وذكرت أني سأكتب موضوعا بعنوان: كيف تسوق نفسك في دقيقتين !! ولكني فضلت أن يكون بشكل موسع حتى يصبح عرض باوربوينت .. شامل لفكرة الموضوع ولمهارات فن المقابلات الشخصية، ومقال اليوم فقرة منه ..

.

* هل أنا مخطئ في هذا !!

في إحدى الدورات بعد أن وجهت هذا السؤال كواجب منزلي: من أنت ؟ أتاني أحدهم وقال لي: أنا أجد تعارض مع نفسي بسبب سؤالك !! فقلت : كيف هذا؟ فقال: كل يوم أجد شخصا مختلفا، فهل أنا أفكر بشكل سليم ؟!!
قلت له: ابحث وستجد أنك في كل مرة تبحث عن نقاط أكثر دقة وتأثير في شخصيتك.. ولاتعارض بينها، فلن تكون بالأمس طيبا رحيما وباليوم التالي شريرا ظالما .. وستجد نقاطا دقيقة في سلوكياتك وشخصيتك تؤثر في أحد الاتجاهين لترسم هويتك ..

* اعرف شخصيتك من …
هذا العنوان منتشر بشكل واسع جدا، وبشكل محير ويدعو للقلق لمن يتفكر .. لأنه مثل الوجبات السريعة ذات القيمة الغذائية المنخفضة وإدمانها يسبب مشكلة صحية.. كيف هذا ؟ لأنه يمنع صاحبه عن التفكير في حقيقة ذاته، ليصل لنتيجة سهلة.. أجب على الأسئلة ثم اجمع النقاط وبعدها .. مبروك !! أنت …………..
ومع الأسف لايعلم هل حقا هو كذلك، ولا كيف يصل لهذه النتيجة بقناعة .. فتجده يبحث دوما في نفس العناوين فمرة في الألوان وأخرى في الفواكه .. الخ ..
* رحلة الاكتشاف
هذه رحلة تكلفتها ساعة من وقتك، وأعلم جدا أنه لاوقت لدينا فكلنا مشغولون .. ولهذا مارأيكم أن نكتب في ورقة اسمنا وبجانبه رقم 24 بمعنى ساعات اليوم .. ثم نضع تحت خانة الاسم النشاط اليومي وتحت خانة اليوم الزمن الذي يستغرقه.. نسيت أن أقول لكم أن هذا التمرين وتلك الرحلة شرطه الأساسي: الصدق مع النفس .. جرب هذا التمرين، وشاهد النتيجة بنفسك..

أهلا بك أنت مستعد للرحلة على مايبدو Smile

.

* انطلاقة الرحلة :
هنا نبدأ الخطوة العملية في رحلتنا، أسئلة ولكنها ليست من الوجبات السريعة .. سيفيدك مشاهدة عرض الباوربوينت حول دورة صناعة الأهداف .. امتلك الثقة والعزيمة، وكن صادقا مع نفسك، وانطلق في هذه الرحلة الممتعة ..

حينها ستجد إجابة رائعة تقولها بكل ثقة، وأنت تعرف كيف حصلت عليها ..
س: كيف تصف نفسك في كلمات .. مهلا.. هذه ليست سوى البداية ..
بالتوفيق للجميع إن شاء الله Smile ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rogassa.yoo7.com
شهاب
عضو عابر
عضو عابر


عدد المساهمات : 7
نقاط : 13
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 29/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلم حقا من تكون ؟   الأحد مايو 20, 2012 1:47 pm

موضوع قمة في الثراء
سلمت اناملك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تعلم حقا من تكون ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ثــــــــــــانوية محمد لعماري  :: خاص بالمؤسسة :: الادارة-
انتقل الى: